اهلأ وسـ ه ـلا
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الجميع يريد اعتلاء منصة موناكو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ferrari
Admin
avatar

عدد المساهمات : 31
تاريخ التسجيل : 20/05/2008

مُساهمةموضوع: الجميع يريد اعتلاء منصة موناكو   الأربعاء مايو 21, 2008 2:40 pm

تصل بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا وان إلى المرحلة السادسة نهاية الأسبوع الحالي عندما تستضيف إمارة موناكو جولة جديدة من الصراع المتأجج، والذي قد تخرقه المفاجآت التي غالباً ما تكون حاضرة على حلبة الشوارع الشهيرة.

وتبدو المنافسة اليوم أقوى بكثير وخصوصاً بعد فوز سائق فيراري البرازيلي فيليبي ماسا في سباق جائزة تركيا الكبرى على حلبة اسطنبول، ما أنعش آماله في المنافسة على اللقب بعدما لحق بسائق ماكلارين - مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون إلى المركز الثاني في الترتيب العام للسائقين برصيد 28 نقطة وبفارق 7 نقاط خلف زميله بطل العالم الفنلندي كيمي رايكونن المتصدر.

وسمح فوز ماسا على الحلبة التركية لفيراري بالابتعاد في صدارة ترتيب الصانعين بفارق 19 نقطة عن بي ام دبليو - ساوبر، وكان الفوز هو الرابع على التوالي للفريق الإيطالي هذا الموسم، علماً أنه حصد الثنائية في المرحلتين السابقتين في البحرين وبرشلونة.

إلا أن الأمور قد تبدو مختلفة في موناكو بعدما أعلن غالبية السائقين طموحاتهم لمجاراة سائقي الصف الأول وسط إدراكهم أن هذا الأمر قابل للتحقيق حيث أن تسجيل مركز جيد في التجارب قد يعطي أفضلية للوقوف في مركز متقدم لأن التجاوز شبه مستحيل على حلبة الإمارة، وستكون لمهارة السائق الكلمة الفصل في نتيجته حيث الاعتماد على الموهبة أكثر منه على السيارة.

وإذ حصد فيراري أربعة انتصارات مقابل واحد لماكلارين فإن بي ام دبليو - ساوبر كان حاضراً بقوة عبر سائقيه الألماني نيك هايدفيلد والبولندي روبرت كوبيتسا اللذين يجدان في موناكو المكان المثالي لتحقيق فوز أول للفريق الألماني-السويسري.

وقال كوبيتسا: "انتظر سباق موناكو بفارغ الصبر. قدمت أداءً جيداً هناك في 2007، وأعشق شكل الحلبة في قلب المدينة. وهذه السنة سيكون أيضاً سباقاً صعباً، لذا آمل على الأقل أن أكون بنفس مستوى الموسم الماضي وانتظر تسجيل نتيجة جيدة".

ألونسو يعد بمفاجأة
بدوره، أعلن الإسباني فرناندو ألونسو أنه يهدف إلى تحقيق المفاجأة في جائزة موناكو رغم اعترافه بأن فريقه رينو يتخلف حالياً على ثلاثي الصدارة فيراري وماكلارين - مرسيدس وبي ام دبليو - ساوبر.

واعتبر ألونسو الذي فاز على حلبة الإمارة في العامين الماضيين، أن بإمكان فريقه أن يحقق المفاجأة في سباق نهاية الأسبوع ويخرج فائزاً، مضيفاً: "لقد حققنا تقدماً ملحوظاً لكننا لا نزال خلف فيراري وماكلارين - مرسيدس وبي ام دبليو ساوبر.

ورغم أن موناكو من الحلبات التي ترجح كفة السائق أكثر من السيارة، فإن حصولك على سيارة جيدة يعتبر أفضلية ويسهل الأمور عليك".

وتابع: "سنحاول أن نحقق المفاجأة والاستفادة إلى أقصى الحدود من الفرصة المتاحة لنا. في الوقت الحالي نحن نصارع على المركز السابع لكن كما رأينا في اسطنبول فإن بإمكاننا أن نحقق نتيجة أفضل إذا كان أحد فرق المقدمة يعاني. وعلينا بالتالي أن نكون حاضرين لاستغلال أية فرصة تتاح لنا".

ويواجه زميل ألونسو البرازيلي نيسلون بيكيه ضغوطاً كثيرة بعد فشله حتى الآن في إظهار أنه سائق يتمتع بموهبة وهو يرى في سباق مونتي كارلو الفرصة التي ستجعله يحصل على نقطته الأولى في البطولة، قائلاً: "ستكون مقاربتي للسباق كالعادة: تقديم أفضل ما عندي للفريق. من الرائع الحصول على بعض النقاط وهذا سيكون هدفي وبالتالي علي أن أحقق نتيجة جيدة في التجارب، آمل أن أكون بين العشرة الأوائل ومن ثم سيكون علي أن أخوض سباقاً ثابتاً".

أما بطل العالم والمتصدر رايكونن فهو يريد نسيان نتيجته المخيبة في بطولة 2007 عندما انطلق من المركز السادس عشر بعد خطأً ارتكبه في التجارب منهياً السباق ثامناً.

ويفترض أن تأتي المنافسة المباشرة لرايكونن من هاميلتون وماسا صاحبي المركزين الثاني والثالث على التوالي الموسم الماضي، وتصب الأفضلية في مصلحة البريطاني الشاب الفائز بالمركز الأول في بطولة "جي بي 2" هناك في العام 2006 والذي يملك مهارات مميزة، وهو قال: "موناكو هو سباقي المفضل. قدمنا سباقاً ممتازاً في اسطنبول نأمل أن نبني عليه في المرحلة المقبلة مع إدراكنا أن كل شيء قابل للحصول في الإمارة".

مئوية ثانية لفيزيكيلا
وسيشكل سباق موناكو مناسبة خاصة للإيطالي جانكارلو فيزيكيلا سائق فريق "فورس انديا" الهندي الذي سيخوض سباقه الرقم 200 في مسيرته.

ويأمل فيزيكيلا (35 عاماً) الاحتفال بمئويته الثانية في الفئة الأولى عبر حصده أول نقاطه في بطولة 2008، وهو علق على الأمر قائلاً: "سأسجل في موناكو وقوفي عند خط الانطلاق للمرة الـ200، وسأكون في وضع مختلف طبعاً عما كنت عليه يوم انطلقت للمرة الأولى، لكن لا أزال أتمتع بالثقة عينها".

وكان الإيطالي المخضرم قد أكد في وقت سابق أنه سيستمر في فورمولا وان حتى العام 2011، في سعيه لتحطيم الرقم القياسي المسجل باسم مواطنه ريكاردو باتريزي الذي خاض 256 سباقاً في رياضة الفئة الأولى، مقابل خوضه 199 سباقاً حتى الآن، ويملك في رصيده 3 انتصارات، أولها كان 2003 في سباق البرازيل على متن سيارة جوردان.

وأضاف: "الاحتفال بمئويتي الثانية في موناكو هو أمر رائع لأنها أفضل حلبة في العالم بالنسبة لي، وخصوصاً أن الجمهور سيكون قريباً من السيارات ما يزيد من حماسة الأجواء".

وختم: "آمل الاحتفال عبر تحقيق نتيجة ايجابية الأحد، وأنا معتاد أصلاً على هذا الأمر في موناكو حيث أحرزت المركز الرابع العام الماضي مع رينو رغم أن أحداً لم يكن يتوقع هذه النتيجة وقتذاك".

وتقام التجارب الحرة الخميس والرسمية السبت على أن يكون السباق كالعادة بعد ظهر الأحد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://formula1.yoo7.com
 
الجميع يريد اعتلاء منصة موناكو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الرياضة-
انتقل الى: