اهلأ وسـ ه ـلا
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رونالدو يضمن الفوز بالحذاء الذهبي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ferrari
Admin
avatar

عدد المساهمات : 31
تاريخ التسجيل : 20/05/2008

مُساهمةموضوع: رونالدو يضمن الفوز بالحذاء الذهبي   الثلاثاء مايو 20, 2008 4:31 pm

ضمن البرتغالي كريستيانو رونالدو جناح وهداف فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي لكرة القدم الفوز بجائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في القارة الأوروبية خلال موسم 2007/2008.

وسجل رونالدو 31 هدفاً في الدوري ساعد بها فريقه على الاحتفاظ باللقب ومنحته 62 نقطة في صدارة هدافي القارة الأوروبية، بينما جمع وصيفه الإسباني داني غويزا لاعب فريق ريال مايوركا الإسباني 54 نقطة بتسجيله 27 هدفاً في الدوري الإسباني وهو ما منحه الحذاء الفضي.

ورغم تسجيل كلاس يان هونتلار نجم هجوم فريق أياكس أمستردام الهولندي 33 هدفاً إلا أنه بقى في المركز الثالث برصيد 49.5 نقطة نظراً لاحتساب الهدف في الدوري الهولندي بنقطة ونصف النقطة.

وجاء في المركز الرابع أربعة لاعبين برصيد 48 نقطة بعد أن سجل كل منهم 24 هدفاً في مسابقة كبرى، وهو التوغولي إيمانويل أديبايور (آرسنال الإنكليزي) والبرازيلي لويس فابيانو (أشبيلية الإسباني) والإيطالي لوكا
توني (بايرن ميونيخ الألماني) والإسباني فرناندو توريس (ليفربول الإنكليزي).

ويعد الويلزي رايس جريفيز أكثر اللاعبين تهديفاً بتسجيله 40 هدفا لفريقه المحلي لانيللي إلا أنه حل في المركز التاسع برصيد 40 نقطة لاحتساب الهدف في بطولات الدوري المتواضعة بنقطة واحدة.
رونالدو ليس للبيع

من جهة أخرى، أكد المدير التنفيذي لنادي مانشستر يونايتد ديفيد جيل بأن رونالدو ليس معروضاً للبيع، مشيراً إلى أنه لن يتخلى عنه مقابل أي مبلغ.

وكانت معلومات صحفية أشارت إلى استعداد ريال مدريد إلى دفع 200 مليون دولار للحصول على خدمات رونالدو، وتعززت هذه المعلومات عندما أبقى النجم البرتغالي الباب مفتوحاً أمام أمكانية انتقاله إلى الفريق الملكي.

بيد أن جيل كان واضحاً بقوله: "يرتبط رونالدو بعقد معنا لمدة أربع سنوات أي حتى العام 2012، وهو انضم إلى النادي قبل خمس سنوات ونحن واثقون من انه سيبقى لفترة طويلة".

وأضاف: "إنه أفضل لاعب في العالم حالياً ويدافع عن ألوان ناد عريق ويحرز الألقاب واحداً تلو الآخر، ونحن لا نتخلى عن أفضل لاعبينا".

وتألق رونالدو بشكل لافت هذا الموسم وساهمت أهدافه في إحراز فريقه لقب الدوري المحلي حيث سجل 31 هدفاً، كما سجل 7 أهداف في مسابقة دوري أبطال أوروبا يتصدر فيها ترتيب الهدافين قبل خوضه المباراة النهائية ضد تشلسي الأربعاء في موسكو.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://formula1.yoo7.com
 
رونالدو يضمن الفوز بالحذاء الذهبي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الرياضة-
انتقل الى: